بنر التطوير

بنر الاعلان عن الاشراف

مركز السمنودي العالمي لتحفيظ القرآن الكريم والاجازة

المحاضرة الاولي بعد المائة يوم الخميس 9 شوال 1445 الموافق18 ابريل 2024 ما زال الحديث موصولا عن توحيد الاسماء والصفات => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة الثانية بعد المائة يوم الجمعة 10 شوال 1445 الموافق 19 ابريل 2024 الكلام عن قوله تعالي ولا تنس نصيبك من الدنيا => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة الثالثة بعد المائة يوم الجمعة 10 شوال 1445 الموافق 19 ابريل 2024 الكلام عن قضية التوحيد بصفة عامة وتوحيد الاسماء والصفات بصفة خاصة وعن صفة العلو والقرب لله عز وجل بصفة اخص => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? خطبة الجمعة 10 شوال 1445 الموافق 19 ابريل 2024 من روز سيتي ويندسور بكندا بعنوان موعظة مودع => خطب جمعة واعياد ? المحاضرة الرابعة بعد المائة يوم الجمعة 10 شوال 1445 الموافق 19 ابريل 2024 الكلام عن النصف الثاني من كلمة التوحيد واشهد ان محمد رسول الله وحياة النبي صلي الله عليه وسلم قبل البعثة => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة الخامسة بعد المائة يوم السبت 11 شوال 1445 الموافق 20 ابريل 2024 مواصلة الحديث عن بعثة النبي صلي الله عليه وسلم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة السادسة بعد المائة يوم الاحد 12 شوال 1445 الموافق 21 ابريل 2024 مواصلة الحديث عن بعثة ورسالة النبي صلي الله عليه وسلم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة السابعة بعد المائة يوم الاحد 12 شوال 1445 الموافق 21 ابريل 2024 مواصلة الحديث عن بعثة ورسالة النبي صلي الله عليه وسلم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة الثامنة بعد المائة يوم الاحد 12 شوال 1445 الموافق 21 ابريل 2024 البشارات في الكتب السابقة الدالة علي بعثة الرسول صلي الله عليه وسلم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة التاسعة بعد المائة والاخيرة يوم الاثنين 13 شوال 1445 الموافق 22 ابريل 2024 مع مواصلة الحديث عن البشارات الدالة علي بعثة الرسول صلي الله عليه وسلم في ختام دورة العقيدة التي اقيمت بمركز ر => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ?

صفحة جديدة 2

القائمـــــة الرئيسيـــــــــة

الا حبيب الله يا عباد الصليب
صفحة جديدة 2

اشتراك ومتابعة الدورات

صفحة جديدة 2

قاعات البث المباشر

صفحة جديدة 2

جديد لوحة الشرف للطلاب

صفحة جديدة 2 صفحة جديدة 2

خدمــــــات

صفحة جديدة 2

عدد الزوار

انت الزائر :754313
[يتصفح الموقع حالياً [
الاعضاء :0 الزوار :
تفاصيل المتواجدون
صفحة جديدة 2

احصائيات الزوار

الاحصائيات
لهذا اليوم : 40263
بالامس : 53597
لهذا الأسبوع : 40204
لهذا الشهر : 863115
لهذه السنة : 3554639
منذ البدء : 90103347
تاريخ بدء الإحصائيات : 6-5-2011

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

 

Check Google Page Rank

 

منع الأذان ورفع الصلبان لاختيار البابا في بلد الأزهر

المقال

منع الأذان ورفع الصلبان لاختيار البابا في بلد الأزهر
2655 زائر
08-11-2012
الشيخ كارم السيد


منقول

منع الأذان ورفع الصلبان لاختيار البابا في بلد الأزهر


الآن الأحد 19 ذي الحجة 1433هـ، 4-11-2012م

أسمع أذان الظهر يصدح به المؤذنون عبر مكبرات بالمساجد من حولي
ومنذ دقائق وبينما أنا أقلب القنوات وجدت جلها لا سيما الرسمية الحكومية منها" الأولى والثانية المصرية " تنقل بثاً مباشراً لمراسم اختيار البابا الجديد للكنيسة الأرثوذكسية المصرية في مشهد يعكس مدى الذل والهوان والانتكاس والارتكاس الذي أصاب الأمة وأحاط بها من كل جهة حتى اخترق البيوت وأخذ بالعقول وألهى القلوب وآذى الأسماع وشغل الأفكار بينما يعكس على الجانب الآخر مدى تقديسهم وتعظيمهم لدينهم الباطل واحترامهم لمعتقدهم الفاسد الذي هو كفر وشرك لا ريب.
بدأت المراسم والقداسات منذ الصباح الباكر في حشود كثيرة وجماهير غفيرة وبدأت القنوات الخاصة والرسمية تبث بثاً مباشراً أولا بأول ولحظة بلحظة كل خطوة وكلمة وهمسة ونظرة وحركة بل وسكتة وسكنة من القساوسة والمطارنة وغيرهم في هذا الاحتفال .

وتمر الساعات وتستمر المراسم حتى اقترب موعد أذان الظهر والطبيعي والمتعارف عليه أنه حين يحين وقت الأذان يتم قطع البث عن أي وكل برنامج أو احتفال أو حتى درس علم أو نشرة أخبار أو فيلم من الأفلام فماذا تتوقع هنا أن يكون..؟؟

حينها وقع في قلبي أن أراقب ما سيكون من تصرف القنوات
في بلد الأزهر
بلد الغالبية المسلمة
بلد المآذن العالية والعلم والعلماء
تابعت بقلق وتمنيت أن أسمع الأذان عبر الشاشات التي تمثل توجه الدولة التي يقول دستورها إن الدين الرسمي هو الإسلام أو هكذا ينبغي أن تكون
وإذا بي أجدها تستمر في بث المراسم والقداسات....!!
الآن يمد الصبي الصغير يده
ذلك الصبي الذي تم اختياره من بين عدد من الأطفال ليخلد في الناس ذكره ويرفع بينهم قدره وينال شرف اختيار البابا الذي سوف يحكم شعب الكنيسة في مصر والعالم كله
بل لا أكون مبالغاً إن قلت إنه سيحكم أو يتحكم في مصر كلها بأسرها
الأذان يقترب
بقيت عليه ثلاثون ثانية
يمسك القائم مقام بيد الصبي ـ فالصبي معصوب العينين لمزيد من الشفافية
بقيت عشرون ثانية على الأذان
وضع القائم مقام يد الصبي معصوب العينين في القارورة الشفافة ليختار إحدى الكرات الشفافة الثلاثة التي احتوت كل واحدة منها على اسم أحد المرشحين الثلاثة للكرسي البابوي الذين حصلوا على أعلى الأصوات..
بقيت عشر ثوان على أذان الظهر
أمسكت يد الصبي معصوب العينين بكرة شفافة من الكرات الثلاث وأعطاها للقائم مقام الذي تناولها بدوره وفكها وقرأ اسم البابا الفائز
ارتفعت الصيحات ـ وعلت الأصوات واشتد التصفيق ورفعت الصلبان وتليت الترانيم ...!!
وبدأ ينطلق صوت الأذان عبر المساجد من حولي .تصارعه الترانيم المنبعثة من الكنيسة فسارعت إلى كتم الصوت وأنا لا أكاد أصدق أن هذا يحدث ويبث في تليفزيون مصر الرسمي..!!
ولا يزال البث المباشر من الكاتدرائية بالعباسية بجوار مسجد النور ولم ينقطع البث عن القداسات
الأذان انتصف
المؤذن يصرخ في الناس:
أشهد ألا إله إلا الله
القائم مقام يرفع الصليب ويشير إلى المشاركين في الكاتدرائية ممن أسعدهم الرب إذ تمجد في السماء بحضور القداس العظيم بينما حُرم منه آخرون ـ لعلهم لم يتقدسوا..!!
المؤذن يصرخ في الوجود:
أشهد أن محمداً رسول الله
القائم مقام يشير بالصليب علامة التثليث مؤكداً على عقيدة الصلب ويتمتم : باسم الآب والابن والروح القدس إله واحد آمين..!
المؤذن يصرخ وكأن صوته قد بُحَّ:
حيَّ على الصلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااة..!!
القائم مقام لا يزال يبارك الحاضرين ويبارك المشاهدين ويتمجد الرب في السماء
حي على الفلاااااااااااااااااااااااااااح ..!!
صرخات الفرح تعلو وأصوات الترانيم ترتفع
الله أكبر الله أكبر...!!
لا إله إلا الله
الأصوات لا تزال تنبعث من الكنيسة تردد ترانيم الشرك والصلبان تتحرك ترسم في الهواء علامة الصليب والتثليث
بينما الأذان مكتوم والمؤذن يبكي
ترددت بيني وبين نفسي...
هل هذه هي القناة الأولى المصرية؟
نعم إنها هي...والله هي
هل نسي التلفزيون الرسمي أننا هنا في مصر ولسنا في الفاتيكان؟؟
ربما
ربما نسوا
ربما أخذتهم سنة من النوم أو إخذة من الغفلة والسهو
لالالالالا
بل لقد تعجلت المساجد من حولي فرفعوا الأذان قبل الأوان ولسوف يتم قطع البث عن القداسات التي حولت مصر إلى نسخة من الفاتيكان
لكن الحال كما هو مستمرة هي المراسم والقداسات ولم يقطع البث ليرفع الأذان..!!
ما الأمر ؟
ما السر؟
هل أنساهم جو المراسم وترانيم القائم مقام أنهم في بلد الأزهر بلد الغالبية المسلمة ..وليسوا أقلية في فرنسا أو شرذمة في اليونان؟
لالا ..لا يمكن أن يكونوا نسوا أو غفلوا...إنهم لا شك مسلمون موحدون عندهم غيرة على الدين وشعائره ومشاعره ولا شك يعلمون أن رفع الأذان من شعائره وإقامة الصلاة من مشاعره
لا ريب يعلمون ويعرفون ويسمعون قوله تعالى:" ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ..." الحج
وقوله: " ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ "{32


أيغفلون عن الأذان بينما ينتبهون ويرتبون للكفر والشرك والعصيان؟
أخيراً ...ها هو التنويه قد ظهر أسفل الشاشة
حان الآن موعد أذان الظهر حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.....
تخيلت أن هناك خللاً في نظري أو ضعفاً في بصري أو أن هناك شيئاً لا أفهمه أنا
الأذان يسكت ويكتفى بالتنويه عليه في مصر الأزهر والإسلام والغالبية المسلمة ؟
ولماذا
لأجل بث مراسم اختيار بابا النصارى الذين لا يتجاوز عددهم الملايين الخمسة؟؟؟؟؟؟
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا بلد..!!
كيف ولماذا ؟
ما هذا الذي أرى وأسمعه؟
الخطب جلل وفي الأمر خلل
إن التركيز على الوحدة الوطنية المزعومة المدعاة والشراكة الوطنية المبتغاة لا يعني بالتبعية التخلي عن تعاليم الدين الذي يعتنقه أكثر من 94% من مواطني مصر الأزهر

إن المسارعة الواضحة الجلية الظهور المخجلة والمؤسفة والمؤلمة التي نراها في كل مظاهر الإعلام من حولنا لن تأتي بخير ولن تكف أو تدفع الشر بل ستزيد من الاحتقان لدى الغيورين على دينهم والحريصين على عقيدتهم مما يرون ويسمعون من تعد سافر على عقيدتهم التي هي الحق المطلق والدين المُصَدَّق والمنهاج اللاحب والطريق الواضح

فإذا ما رأوا ذلك الإعلان وتلك المجاهرة بالشرك ومظاهره والكفر ومعالمه والزور وآياته ومراسمه دون نكير من رموز الدين وعلماء المسلمين الرسميين فقد ينفلت منهم تصرف غير محمود أو سلوك غير مشروع يؤذي ويضر الدين بأكثر مما ينفع.
وإني لأتوجه بكلماتي هذه إلى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بصفته الإمام الأكبر الذي هو رأس المسلمين وحاميهم والمتكلم بلسان كل واحد منا أن يخرج عن صمته ويتعفف عن تخاذله وأن يجهر لله بالحق وينطق مرة بالصدق ويبين الحقيقة بالدليل الواضح من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ويفتي في الأمر.
ويا سعادة رئيس الدولة المسلمة المنتخب أنشدك الله تعالى بما تكفلت به وتعهدت به من نصرة العقيدة وإقامة الشريعة:
فهل يجوز أن يعلن الكفر ويظهر الشرك ويجاهر بالعقائد المخالفة الباطلة على الملأ فتفتن الجماهير المسلمة المجهلة التي هي في رقبتك يا شيخ الأزهر ويا رئيس الدولة؟
فاسمع إذاً إن لم تكن تعلم ما رواه الترمذي في سننه وحسنه الألباني من حديث عدي بن حاتم الطائي رضي الله عنه:"أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وفي عنقي صليب من ذهب فقال يا عدي اطرح عنك هذا الوثن..".
أبى النبي وأنكر عليه مجرد أن يعلق صليباً في رقبته فكيف وقد علقت الصلبان على الكنائس وخرجت علينا في وسائل الإعلام بل وضعت في المناهج التي تقرر على أبنائنا وبناتنا في الراحل التعليمية المختلفة وكل هذا البلاء تحت زعم الوحدة الوطنية ـ لا بارك الله فيها ولا في أدعيائها وأنصارها..
وهذا ما كتب أهل الجزيرة إلى عبد الرحمن بن غنم كما أورده ابن القيم في أحكام أهل الذمة ".... ولا نظهر عليها صليبا ولا نرفع أصواتنا في الصلاة ولا القراءة في كنائسنا فيما يحضره المسلمون وألا نخرج صليبا ولا كتابا في سوق المسلمين وألا نخرج باعوثا قال والباعوث يجتمعون كما يخرج المسلمون يوم الأضحى والفطر ولا شعانين ولا نرفع أصواتنا مع موتانا ولا نظهر النيران معهم في أسواق المسلمين وألا نجاورهم بالخنازير ولا ببيع الخمور ولا نظهر شركا ولا نرغب في ديننا ولا ندعو إليه أحدا ولا نتخذ شيئا من الرقيق الذي جرت عليه سهام المسلمين وألا نمنع أحدا من أقربائنا أرادوا الدخول في الإسلام...".
وهو ما صالح عليه عمر بن الخطاب أهل الشام وكتبه عبد الرحمن بن غنم وقد رواه ابن حزم في المحلى أيضاً :" كتبت لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين صالح نصارى الشام وشرط عليهم فيه أن لا يحدثوا في مدينتهم ولا ما حولها ديرا ، ولا كنيسة ، ولا قلية ، ولا صومعة راهب ، ولا يجددوا ما خرب منها ولا يمنعوا كنائسهم أن ينزلها أحد من المسلمين ثلاثة ليال يطعمونهم ، ولا يؤوا جاسوسا ولا يكتموا غشا للمسلمين ، ولا يعلموا أولادهم القرآن ، ولا يظهروا شركا ، ولا يمنعوا ذوي قراباتهم من الإسلام إن أرادوه ، وأن يوقروا المسلمين ، ويقوموا لهم من مجالسهم إذا أرادوا الجلوس ، ولا يتشبهوا بالمسلمين في شيء من لباسهم في قلنسوة ، ولا عمامة ، ولا نعلين ، ولا فرق شعر ، ولا يتكلموا بكلام المسلمين ، ولا يتكنوا بكناهم ، ولا يركبوا سرجا ، ولا يتقلدوا سيفا ، ولا يتخذوا شيئا من السلاح ، ولا ينقشوا خواتيمهم بالعربية ، ولا يبيعوا الخمور ، وأن يجزوا مقادم رؤوسهم ، وأن يلزموا زيهم حيث ما كانوا ، وأن يشدوا الزنانير على أوساطهم ولا يظهروا صليبا ولا شيئا من كتبهم في شيء من طرق المسلمين ، ولا يجاوروا المسلمين بموتاهم ، ولا يضربوا ناقوسا إلا ضربا خفيفا ، ولا يرفعوا أصواتهم بالقراءة في كنائسهم في شيء من حضرة المسلمين ولا يخرجوا سعانين ، ولا يرفعوا مع موتاهم أصواتهم ، ولا يظهروا النيران معهم ، ولا يشتروا من الرقيق ما جرت عليه سهام المسلمين ، فإن خالفوا شيئا مما شرطوه فلا ذمة لهم ، وقد حل للمسلمين منهم ما يحل من أهل المعاندة والشقاق"...
هذا هو ما كان عليه سلفنا الصالح من الصحابة والتابعين والأئمة المتبوعين
هل هذا الذي حدث في ديار الإسلام يصح ويقبل ويتفق وتعاليم الإسلام؟
ائتوني بكتاب من قبل هذا أو أثارة من علم إن كنتم صادقين..
أم أن المدافعين عن حقوق الأقلية ـ التي لم تعد أقلية على أرض الواقع السياسي والإعلامي ـ لهم أكثر الناس تطرفاً لو أنهم أنصفوا وأقروا..!

في بلد الغالبية المسلمة يعلن الكفر ويبث الشرك عبر القنوات ليتابع الشعب المسكين المجهَّلُ المستغفل بفعل سياسات الطغيان عبر العقود المظلمة والحكومات الظالمة ليتابع ويراقب ويتعرف على الطقوس والمراسم العقدية التي يمارسا القوم من عباد الصليب وهم يظهرون عزة وإجلالاً لدينهم المحرف ومعتقدهم الباطل ـ وما لنا ولهم ؟

أولم يكن الأولى والأحرى أن تفرد هذه المساحات لبث معتقد التوحيد وتعريف الأمة المصرية والعالم المحيط بكافة طوائفه بتعاليم الإسلام وعقيدته وشريعته تنفيذاً لأمر الله بالدعوة وقياماً بوظيفة النبوة التي هي نشر التوحيد وقع الشرك ومحو الكفر حتى يدخل الناس في دين الله أفواجاً؟
أما أن يبث الكفر والشرك ومتقد الإفك في الناس وأغلبهم يعرفون عن الحق شيئاً فهذا لعمر الله ليس إلا تنصيراً علنياً جماعياً.
لست أنسى ذلك الرجل الذي سألته إذ هنأ أحد النصارى بعيد القيامة بزعمهم وكان النصراني يزوره في بيته وكنت جالساً: هل تعرف ما هو عيد القيامة؟
قال لا..قلت: إنه يعني أنهم يحتفلون بذكرى قيام المسيح من الموت بعد أن ضحى به أبوه الرب فصلب وقتل ودفن في القبر ثم هزم الموت وقام إلى أبيه فيحتفلون بذكرى قيامته..
ففاجأني الرجل بما لم أكن أتوقعه منه ولا من غيره وهو الذي تجاوز الستين من عمره ــ رحمه الله وغفر له ـفقال ببراءة وتساؤل حقيقيين: آه صحيح هُمَّهْ ليه قتلوه ..؟
فإذا كانت هذه هي عقليات الشعب أغلبه والناس معظمهم فما ظنكم وهم يبصرون عبر القنوات ولعدة ساعات آيات الكفر وتعاليم الشرك ومظاهر الإلحاد تبث على الهواء مباشرة في مهابة ووقار وتعظيم لا يكاد يناله شيخ الأزهر نفسه؟؟

اللهم إني أبرأ إليك مما فعله هؤلاء وسكت عنه هؤلاء


ابن الأزهر ومحبه
الشيخ
أبو أسماء الأزهري
كارم السيد حامد السروي
إمام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية


   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك

/99999999999999999999999999999999999999999999000000
تعليقك
8 + 4 =
أدخل الناتج

جديد المقالات

الصفات المميزة لأهل السُنة والجماعة - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله
تميزوا! - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله
الدرس الحادي عشر - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس العاشر - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس التاسع - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس الثامن - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس السابع - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس السادس - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس الخامس - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس الرابع - مقدمة في علم تحرير القراءات

إغلاق