بنر التطوير

بنر الاعلان عن الاشراف

مركز السمنودي العالمي لتحفيظ القرآن الكريم والاجازة

المحاضرة الثانية بعد المائة يوم الجمعة 10 شوال 1445 الموافق 19 ابريل 2024 الكلام عن قوله تعالي ولا تنس نصيبك من الدنيا => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة الثالثة بعد المائة يوم الجمعة 10 شوال 1445 الموافق 19 ابريل 2024 الكلام عن قضية التوحيد بصفة عامة وتوحيد الاسماء والصفات بصفة خاصة وعن صفة العلو والقرب لله عز وجل بصفة اخص => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? خطبة الجمعة 10 شوال 1445 الموافق 19 ابريل 2024 من روز سيتي ويندسور بكندا بعنوان موعظة مودع => خطب جمعة واعياد ? المحاضرة الرابعة بعد المائة يوم الجمعة 10 شوال 1445 الموافق 19 ابريل 2024 الكلام عن النصف الثاني من كلمة التوحيد واشهد ان محمد رسول الله وحياة النبي صلي الله عليه وسلم قبل البعثة => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة الخامسة بعد المائة يوم السبت 11 شوال 1445 الموافق 20 ابريل 2024 مواصلة الحديث عن بعثة النبي صلي الله عليه وسلم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة السادسة بعد المائة يوم الاحد 12 شوال 1445 الموافق 21 ابريل 2024 مواصلة الحديث عن بعثة ورسالة النبي صلي الله عليه وسلم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة السابعة بعد المائة يوم الاحد 12 شوال 1445 الموافق 21 ابريل 2024 مواصلة الحديث عن بعثة ورسالة النبي صلي الله عليه وسلم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة الثامنة بعد المائة يوم الاحد 12 شوال 1445 الموافق 21 ابريل 2024 البشارات في الكتب السابقة الدالة علي بعثة الرسول صلي الله عليه وسلم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة التاسعة بعد المائة والاخيرة يوم الاثنين 13 شوال 1445 الموافق 22 ابريل 2024 مع مواصلة الحديث عن البشارات الدالة علي بعثة الرسول صلي الله عليه وسلم في ختام دورة العقيدة التي اقيمت بمركز ر => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? شروط قبول العمل الاخلاص => التوحيد حق الله علي العبيد ?

صفحة جديدة 2

القائمـــــة الرئيسيـــــــــة

ترجمة معاني القرآن بأكثر من 50 لغة عالمية
صفحة جديدة 2

اشتراك ومتابعة الدورات

صفحة جديدة 2

قاعات البث المباشر

صفحة جديدة 2

جديد لوحة الشرف للطلاب

صفحة جديدة 2 صفحة جديدة 2

خدمــــــات

صفحة جديدة 2

عدد الزوار

انت الزائر :754315
[يتصفح الموقع حالياً [
الاعضاء :0 الزوار :
تفاصيل المتواجدون
صفحة جديدة 2

احصائيات الزوار

الاحصائيات
لهذا اليوم : 3708
بالامس : 50562
لهذا الأسبوع : 54196
لهذا الشهر : 877117
لهذه السنة : 3568634
منذ البدء : 90117367
تاريخ بدء الإحصائيات : 6-5-2011

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

 

Check Google Page Rank

 

الأيدي الخفية والحكومة المستحية !!! الشيخ كارم السيد حامد

المقال

الأيدي الخفية والحكومة المستحية !!! الشيخ كارم السيد حامد
2853 زائر
25-11-2011

الأيدي الخفية والحكومة المستحية !!!

الشيخ كارم السيد حامد





حقاً إنه موقف عصيب وتصرف عجيب وشأن مريب

مصر الحبيبة أراها حبيسة كئيبة حزينة تذكرني بكلمات قديمة كانت تسمع قديماً " قبل ترك سماع الأغاني " : " سفينة رسيت ع المينا فيها صبية حزينة وليه يا شبة ليه يا شبة "
مصر حزينة ومكتئبة من فعال الخونة الذين يحرقونها لأجل أن يكونوا هم وحدهم المسيطرين على مقاليد الأمور لا يعنيهم أن يسقط الأبرياء تحت أقدامهم ضحايا بين قتيل وجريح ، ولا أن تدمر السيارت التي لم يقترف أصحابها ذنباً سوى أنه مصريٌّ لا يحب إراقة الدماء ساقه حظه العاثر أو سعيه على رزقه إلى هذا المكان ، بل لا تعنيهم مصر نفسها كلها بسمائها وأرضها بهوائها وترابها ، بشعبها المتسامح بطبعه الودود بعنصره العاطفيِّ بأصل خلقته وتركيبته المجتمعية .
لا يعنيهم إلا أن ينالوا مزيداً من الامتيازات التي ليست لهم بحق وليسوا هم لها بأهل .

حتى ولو استدعى الأمر أن يتنادوا مصبحين وممسين قائمين وقاعدين وعلى جنوبهم متقلبين وفي أحضان الغرب والشرق مرتمين صارخين مولولين كمن فقدت زوجها الذي قبل الزواج منها بالكاد أو ثكلت وليدها الوحيد بعد أن بلغت سن اليأس وأرذل العمر فصارت عجوزاً شمطاء :
"إلحقينا يا ماما أمريكا أو أدركينا يا طانط إسرائيل " ، " الشعب يريد حماية دولية " !!!!
حقاً لا أجد ما أراه مناسباً من عبارات تكافئ العبرات ولا أعلم من الكلمات ما يستوعب معاني المواقف الواقعات والأحداث الملمات .

إننا نعيش مهزلة بمعنى الكلمة ومؤامرة بكل المقاييس ، وإني لأعجب ـ عفوا بل لقد كففت عن العجب منذ فترة لا أذكر منذ متى لكنني فقط توقفت عن العجب ؛ لأننا في زمان العجايب والغرايب وتتلاحق علينا فيه البلايا والمصائب ولم يعد من المنطق أن يقول قائل : مستحيل مش ممكن مش معقول ".
أتلك هي ثورتنا التي لم نكن نحلم بها مجرد حلم ، ولم تكن على حسبان أحد إلا في أوهامه الخاصة جداً بحيث يحشى أن يتكلم عنه فيناله العذاب ويذوق السوء بما تجرأ على الفرعون المخلوع ـ قبل الخلع ـ ؟.
لا يا بلادي لست أنت التي عليك أنادي
لا يا حبيبة قلبي ومنى روحي وبغية نفسي

البلد يحترق بأيدي بعض أبنائه وأفعال مواطنين ينتسبون إليه ويعيشون على أرضه ويشربون من نيله ويأكلون من قمحه ويستظلون بسمائه !!!
أيُّ أبناء هم ؟ أي مواطنين هؤلاء ؟ أم هو عقوق الوطن وخيانة الأرض !!
ما وقع ويقع عند ماسبيرو ومنطقة وسط البلد لا يقبل به إنسان ولا يرضاه عاقل ولا يقر به منصف محب للسلام حريص على بلاده .

أذكر كلماتي التي كتبتها إبان الثورة وبعد التنحي إذ كتبت :


في القلب سكناها وذكرك في فمي
وهواك يجري هائماً مجرى دمي
وأردد اسم حبيبتي مترنماً
فتأوب الأطيار لحن ترنمي
وأقول : مصر حبيبتي أفديك يا
مهد الحضارة بالأعز الأكرم
يا دفءَ شمسك يا صفاء سمائها
يا شهد نيلك راوياً ظمأ الظمي
يا نزهة المشتاق يا أرض الرضا
يا قبر كل مخرب أو مجرم
كم ظالم بسهامه قد رامها
فأصابه سهم العدالة قد رمي
أرض الكرام الأنقياء الأصفيا
هم في رباط واتفاق دائم
كم غرَّ ملكك من غبيٍّ أحمقِ
فتراه ينعق بالكلام المبهم
فرعون نادى قومه متبجحاً
لي ملك مصر فيا رعية فافهمي
الله أهلكه ونجَّى مصرنا
يا مصر بالله العظيم استعصمي
في اليم أغرقه وأهلك جنده
وتراه آية كل عبد فاهم
من مثل مصر من البلاد وأهلها
أنبيك صدق القول دون تلعثم
إلا المدينة بعد مكة بعدها
مسرى النبي وبعدهن تقدمي
والله خلد ذكرها في وحيهِ
فضلاً من الرحمن يا مصر انعمي
أهل الشجاعة هم وأهل مروءةٍ
هم أهل صفحٍ ذاك طبع المسلم
مدوا الأيادي كي تعيدوا مجدها
بعد التنحي من ظلوم غاشم
قوموا إليها هيئوها واسعدوا
بعروس نيل وانعموا بالمغنم
هبوا لنجدتها ولا تتخاذلوا
سلمت أياديكم ويا مصر اسلمي
أنعم بمن سهروا على إعمارها
يفدونها بالروح رخصاً والدم
وتحية للجيش نعم صنيعهم
كانوا البواسل في اللقاء الأعظم
والمجلس الأعلى انعقاد دائم
فافهم مراد الجيش دون تكلم
ألقى البيان : مع المطالب كلها
سنقود مصر لبر أمن سالم
وترى الطغاة المفسدين اسَّاقطت
هاماتهم تحت الحسام الصارم
باءوا بذل بعد عز مفترىً
وتجرعوا من كل كأسٍ علقم
يا مصر هذا عهد خير قد أتى
لا حزن بعد اليوم فلتتبسمي
ضحكت فأشرقت الشموس وبددت
ليل الظلام الموحش المتجهم
هذا شباب النيل صان عفافها
وأتى إلى حضن الحنان ليرتمي
صوني شبابك يا عفيفة إنهم
فخر وعزُّ للأصالة ينتمي
وتظل مصر أبية شماء في
فضل من الرحمن غير مصرم


كنت وأنا أكتبها أشعر بقشعريرة واهتزاز ولا أخفيكم سراً ذرفت دموع عيني
كأي مصري ومواطن ولو كان على غير الدين الإسلامي أحب هذه البلد وأتباهى بحبها وأستمتع بشوقي إليها ، فكيف يكون إحساسي وإحساس كل مواطن ومحب مثلي وهو يشاهد تلك المهزلة والمذبحة والمقتلة الشنيعة العظيمة المدبرة ؟؟
الآن ، وأنا أتابع عبر الشاشات ما يدور عند ماسبيرو ووسط البلد وتلك المظاهرات والمسيرات والتي انتهت أو تطورت أو انتقلت من مرحلة المسيرات والتظاهرات السلمية في إطار التعبير عن الرأي والاحتجاج المعتدل القانوني إلى مرحلة التراشق بالحجارة والزجاجات المحرقة والشوم والعصيِّ بل إلى إطلاق نيران المدافع الآلية والخرطوش وممن ؟ من نصارى لا يتجاوز عددهم على أقصى تقدير الملايين الستة وليست هناك على وجه الأرض أقلية دينية تنعم بما به ينعموم وتستمتع بما به يستمتعون من مميزات وعطايا وخصائص ، ويطلقون الرصاص الحيَّ على من ؟ على أفراد الجيش البواسل الذين قاموا يحمون المظاهرة السلمية البرييييئة !! وعلى المواطنين الأبرياء الذين قادهم حظهم إلى هذه البقعة المدنسة بأفعال تلك الشرذمة من الخونة !

كنت أشعر أن هناك شيئا غير منطقي وغير معقول وغير مقبول ..
من الذي يدفع البلاد إلى هذه الفتنة ويثير بتعمد مستفز قوات الجيش لتخرج عن إطار ضبط النفس وتنقض العهد الذي قطعته على نفسها منذ اللحظة الأولى التي حسمت بحمد الله الموقف في اتجاه الحرية ومطالب الشعب الثائر ؟
لما افتعلت الفئات المتطرفة النصرانية حادث المريناب قال أحد القساوسة عبر مداخلة مصورة كلاماً يعف عن ذكره اللسان ووجه سباً عنيفا مقذعا لمحافظ أسوان وتحديا وتهديدا واضحا وسافلا وسافرا للمشير
ومما قال للمشير : هو عارف كويس لو متبنتش الكنيسة هيحصل إيه "
ما هذا الجبروت وما هذه العجرفة ؟
أم أن القس يتكلم من موقف صلابة وقوة وموضع عزة ومنعة وقدرة ؟
هل يرى في نفسه القدرة على الندية والمجابهة حتى يتحدى المشير الذي يحتل الآن أعلى منصب عسكري وإداري في مصر المحروسة ؟ بل إنه يتحدى الجيش كله والشعب بأكمله .
في حياتنا اليومية نعرف من خلال المواقف أن العاقل لا يتكلم إلا على قدر علمه ولا يتحدى إلا على قدر قوته وقدرته ولا يضع نفسه موضع الحرج وإنما يتجنب إيقاع نفسه في مأزق قد لا يجد منه مخرجا .

فهل يا ترى هذا القس يجد نفسه أهلا لهذا الكلام الذي قاله أم أنه مجرد غاضب غرته الحرية وأطمعه ضبط النفس لدى الجيش من ناحية ولدى غالبية المواطنين من أتباع الإسلام الذين يحترمون كل مواطن ولو كان غير مسلم من ناحية أخرى فخرج يهرف بما لا يقدر عاقبته ولا يحسب له حسبانا ؟
هل هذا القس لما تكلم بما تكلم به على الهواء مباشرة وسب المحافظ الذي يمثل رئيس الدولة في محافظته هل كان واعياً مدركاً لما يخرج من رأسه وقاصداً إياه وفاهماً مداه وعاقبته أم أنه تكلم كلاماً غير مسئول كمثل ما تلكم الشيخ " أبو أنس " إبان أحداث كنيسة امبابة التي أثارها تعنت القساوسة كذلك ودفعوا بالمسلمين فيها دفعاً ولما قال الشيخ أبو أنس كلمات المغضب المغدور قامت عليه الدنيا ولم تقعد أبداً وتم إلقاء القبض عليه ولا أدري ما هو حاله الآن .

لما انتشر المقطع الذي خرج فيه الشيخ أبو أنس وهو يتألم غاضباً من غدر النصارى وأنهم بادلوهم بالحوار النار وفتحوا عليهم جحيم أسلحتهم التي تنكر الكنيسة أنها تمتلكها ، قال كلمات تخرج عادة في لحظات غضب " منبقاش رجالة لو محرقناش كنايس امبابة كلها " طبعا لما انتشر المقطع خرج مرة أخرى وقد تبدل حاله وبدا عليه الانزعاج والقلق ونشر مقطعاً آخر يعتذر فيه عن كلماته ويبررها بأنه خرجت مخرج الغضب والانفعال وإلا فإن طلاق الغاضب لايقع وأنه لا يقصد ولا يعنيها ...." ولم تشفع له تلك المبررات بل قبض عليه والله أعلم بحاله الآن .

الآن نسمع ونرى القس المذكور ويتهدد المشير شخصياً أنه إذا لم يستجب لأوامره وأوامر الغاضبين من النصارى ويأمر بسرعة بناء الكنيسة " التي ليست كنيسة باعتراف قس آخر خرج قائلاً أن المبنى هو مضيفة أو خيمة كما يسمونها وأنهم إذا وجدوها ـ يعني المسلمين ـ كنيسة فلهم أن يهدموها مباشرة "
رغم هذا يقول القس متهدداً المشير " هو عارف إيه اللي هيحصل !!!" ومتوعداً المحافظ : " لو مقدمش استقالته خلال 48 ساعة هيموت موتة شنيعة " !!!!.

طبعاً لم أكن أعلم لاأنا ولا أظن غيري إلا من له خبرة التعامل مع هذه المواقف ، ماذا كان سيحصل ، ربما قصد مجرد كلمات ككلمات الأخ الشيخ " أبو أنس " ويمكن يخرج باعتذار بمجرد استقبال اتصال صغير أو حتى " مزد كول ـ رنة موبايل " من جهة أمنية عليا أو قيادة سياسية ما أو من رأس الكنيسة "
لكن لم يحدث هذا ولم يخرج على أية قناة ليعتذر ولا يبرر ولا يوضح اللبس الذي فهمه الناس الوحشين اللي نيتهم سيئة ويتربصون بالأقليات الدينية الدوائر وواقفين لهم على الواحدة يا حرااااام "
ولا سمعنا عن إلقاء القبض عليه بتهمة التعدي على القيادة العسكرية أو التهديد المباشر للمشير رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة !!
يا عم الشيخ هما يعني كل حاجة تعملها القيادات هتعلنها على الملأ ؟
بطلوا بقى التخلف ده ..!!!!!!
تلاقيهم ظبطوه وقرصوا ودنه بس من تحت لتحت وإلا أنت عايزهم يخدوا رأي سعادتك ويقولوا لمولانا على كل حاجة!!

طيب الأيام جاية وهنشوف حصل إيه ...
لم تمض ساعات إلا وقد تجمعت الحشود من كل حدب وصوب وفي عدة محافظات مصرية " زي ما قالوا بالظبط وبالحرف" زي الكتاب ما بيقول " مسيرة مشفتهاش مصر " كما قال القس فلوباتيير جميل .
وتبدأ المواجهات وتقع الواقعة
قلت لنفسي وأنا أتابع :
القس ده باين عليه تقيل قوي ؛ قال ففعل .!!
هدد وتوعد ونفذ التهديد مش " بق على الفاضي "
لكن يا ترى هل هذه الوطنية وحب البلاد ؟
الغريب الذي يجعل الدم يفور في العروق ويكاد الرأس ينفجر منه أن أحداً من الإعلاميين لم يتساءل ولو من باب الثقافة الذهنية : من أين حصل النصارى على هذا الأسلحة ؟
إنهم يوجهونها إلى قوات الجيش ويقذفونهم بالحجارة والزجاجات الحارقة وأيضاً بالسلاح الالي والحتى المدرعات الخاصة بالجيش أحرقوها فكيف تمكنوا من إحراقها وهل بسهولة كده ممكن أي حد يولع ورقة جرنال ولا حتى قماشة ويولع بيها مدرعة جيش من المفترض أنها معدة أصلاً للحرب مع العدو لا مع المواطنين ..؟؟؟؟؟؟؟

إذا فقد أعدوها سلفاً وخرجوا بها قصداً وقذفوهم بها عمداً وأطلقوا نيران أسلحتهم الخاصة بهم هم وليست مما زعموا أنهم استولوا عليها من الجيش ، وحشدوا لأجل تلك الاشتباكات حشداً ، فمن الذي حثهم ومن الذي حرضهم ومن الذي أمرهم ومن الذي شجعهم على هذا البغاء ؟
أليسوا هم من طالبوا بتدخل أمريكا وإسرائيل للحماية الدولية على مصر ؟
أليسوا هم من حبسوا الأخوات لما أسلمن لله ورضين به رباً ؟
أليسوا هم من طالبوا أول الأمر بالإفراج عن القس المزور في قضية مشينة والمرأة المحبوسة بتهمة الاتجار في الأطفال ؟
أليسوا هم من أطلقوا النار على المسلمين في امبابة لما طالبوهم بالإفراج عن السيدة عبير " أسماء" فأطلقوا عليهم النار من مدافعهم ؟
أليسوا هم من رفضوا وساطة الدكتور عصام شرف الذي نزل إليهم عند ماسبيرو بادي الأمر ولم يسمعوا له ولم يعيروه آذانهم ؟
أليسوا هم من نشروا من قبل ومنذ سنوان أسطوانة محملة بمسرحية تسخر من الإسلام مثلوها داخل الكنيسة ؟
أليسوا هم من قتلوا أختهم سلوى عادل عطا وطفلها وزوجها لا لشئ إلا لأنها أسلمت ؟
ثم يخرج علينا الدكتور عصام شرف رئيس وزراء الثورة ليقول في كلمة مقتضبة حزينة حائرة : " هناك أيدي خفية "!!
قلت لنفسي : ألا تزال الأيدي المعنية خفية ومستخبية أم أن الحكومة الموقرة حكومة الثورة ولا مؤاخذة حكومة مستحية
بتتكسف تتكلم بصراحة وتقول بوضوح أن هناك أشخاص معينين هم الذين يؤججون نار الفتنة ويستنجدون بالغرب طالبين التدخل الأمريكي بل واليهودي الصهيوني وعلى رأسهم رأس الكنيسة عظيم النصارى البابا شنودة ؟؟
واسألوا حيطان السفارة اللي في العمارة ترد عليكم وتقول لكم " آه والله وإله أتهد على دماغ كل يهودي صهيوني مقيم داخل السفارة أو عميل قذر خائن يستنجد باليهود والأمريكان واقف تحت العمارة ، لو كنت بكدب وبردك أتهد ولو كنت بكلم صح
طيب يمكن مسمعتش يا دكتور عصام ولا شاهدت ولا حتى قرأت !!!
اسمح لي ألخص لك بعض ما قاله بعض القساوسة من النصارى يمكن تفهم منهم حاجة تدلك على الأيادي الخفية المستخبية

نجيب جبرائيل " نخرب الدنيا " ؛ وفلوباتير جميل " إذا كانت الكنيسة ستفتح بسفك الدماء فمرحبا بسفك الدماء " " هنعمل مسيرة مشفتهاش مصر قبل كده وهنختم مسيرتنا جوة ماسبيرو " ؛ ومتياس نصر " لو كانوا ولادنا معاهم سلاح كانوا عمللهم حساب "
طبعاً ده غير اللي قاله القس في المظاهرة إياها لما وجه للمشير التهديد والتحدي والتحذير أنه يبني الكنيسة " اللي هيه مضيفة من سنة 1985م مش كنيسة "
ولو مبنهاش هو عارف كويس إيه اللي هيحصل !!!
والمحافظ ده كداب ولو جه قدامي هديلوا باللي في رجلي وأحط صباعي في عنيه كداب في أصل وشه "
أم لم يسمع الساسة والقادة بما قاله جورج إسحاق من أنه " سيقطع يد الجيش والأمن
يا ترى يا هل ترى يا معالي دولة رئيس وزراء حكومة الثورة عرفت الأيادي الخفية المستخبية أم أنك رئيس الحكومة المستحية ؟؟؟

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك

/99999999999999999999999999999999999999999999000000
تعليقك
2 + 3 =
أدخل الناتج

جديد المقالات

الصفات المميزة لأهل السُنة والجماعة - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله
تميزوا! - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله
الدرس الحادي عشر - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس العاشر - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس التاسع - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس الثامن - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس السابع - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس السادس - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس الخامس - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس الرابع - مقدمة في علم تحرير القراءات

إغلاق