بنر التطوير

بنر الاعلان عن الاشراف

مركز السمنودي العالمي لتحفيظ القرآن الكريم والاجازة

المحاضرة الثانية بعد المائة يوم الجمعة 10 شوال 1445 الموافق 19 ابريل 2024 الكلام عن قوله تعالي ولا تنس نصيبك من الدنيا => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة الثالثة بعد المائة يوم الجمعة 10 شوال 1445 الموافق 19 ابريل 2024 الكلام عن قضية التوحيد بصفة عامة وتوحيد الاسماء والصفات بصفة خاصة وعن صفة العلو والقرب لله عز وجل بصفة اخص => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? خطبة الجمعة 10 شوال 1445 الموافق 19 ابريل 2024 من روز سيتي ويندسور بكندا بعنوان موعظة مودع => خطب جمعة واعياد ? المحاضرة الرابعة بعد المائة يوم الجمعة 10 شوال 1445 الموافق 19 ابريل 2024 الكلام عن النصف الثاني من كلمة التوحيد واشهد ان محمد رسول الله وحياة النبي صلي الله عليه وسلم قبل البعثة => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة الخامسة بعد المائة يوم السبت 11 شوال 1445 الموافق 20 ابريل 2024 مواصلة الحديث عن بعثة النبي صلي الله عليه وسلم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة السادسة بعد المائة يوم الاحد 12 شوال 1445 الموافق 21 ابريل 2024 مواصلة الحديث عن بعثة ورسالة النبي صلي الله عليه وسلم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة السابعة بعد المائة يوم الاحد 12 شوال 1445 الموافق 21 ابريل 2024 مواصلة الحديث عن بعثة ورسالة النبي صلي الله عليه وسلم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة الثامنة بعد المائة يوم الاحد 12 شوال 1445 الموافق 21 ابريل 2024 البشارات في الكتب السابقة الدالة علي بعثة الرسول صلي الله عليه وسلم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة التاسعة بعد المائة والاخيرة يوم الاثنين 13 شوال 1445 الموافق 22 ابريل 2024 مع مواصلة الحديث عن البشارات الدالة علي بعثة الرسول صلي الله عليه وسلم في ختام دورة العقيدة التي اقيمت بمركز ر => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? شروط قبول العمل الاخلاص => التوحيد حق الله علي العبيد ?

صفحة جديدة 2

القائمـــــة الرئيسيـــــــــة

الا حبيب الله يا عباد الصليب
صفحة جديدة 2

اشتراك ومتابعة الدورات

صفحة جديدة 2

قاعات البث المباشر

صفحة جديدة 2

جديد لوحة الشرف للطلاب

صفحة جديدة 2 صفحة جديدة 2

خدمــــــات

صفحة جديدة 2

عدد الزوار

انت الزائر :754315
[يتصفح الموقع حالياً [
الاعضاء :0 الزوار :
تفاصيل المتواجدون
صفحة جديدة 2

احصائيات الزوار

الاحصائيات
لهذا اليوم : 3788
بالامس : 50562
لهذا الأسبوع : 54276
لهذا الشهر : 877197
لهذه السنة : 3568714
منذ البدء : 90117447
تاريخ بدء الإحصائيات : 6-5-2011

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

 

Check Google Page Rank

 

الخزي والعار على افتراءات د. أحمد كريمة د. وعبد الله النجار

المقال

الخزي والعار على افتراءات د. أحمد كريمة د. وعبد الله النجار
3821 زائر
05-09-2012
الشيخ أبو أسماء الأزهري



الخزي والعار على افتراءات د. أحمد كريمة د. وعبد الله النجار

قال الله عز وجل:
" وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ {42" البقرة
" وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـذَا حَلاَلٌ وَهَـذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ {116} مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ {117"
ويقول:
" أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ {23"
وقال رسول الله :
" إن أخوف ما أخاف على أمتي كل منافق عليم اللسان" رواه أحمد في مسنده من حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وقال الشيخ أحمد شاكر: إسناده صحيح
"إن أخوف ما أخاف عليكم بعدي كل منافق عليم اللسان" صححه الألباني في صحيح الترغيب من حديث عمران بن حصين رضي الله عنه .
وصدق والله من قال:
يا علماء الأزهر يا ملح البلد من يصلح الملح إذا الملح فسد
ومن قال:
وكم ذا بمصر من المضحكات
وحسبك هذا المغفل بها
ولكنه ضحك كالبكا
لا أدري ما أقول رداً على خراءة كل من الدكتور أحمد كريمة وعبد الله النجار ؛ فكلاهما تقيأ وتبرز نتناً باسم الدين ومبادئه وتعاليمه وأحكامه .
كلاهما تجرأ على الحق وانتصر للباطل وخرج منافحاً ومدافعاً بحمية وشدة بأس وقوة شكيمة مدعياً الحكمة وملتحفاً بالفطنة والحق أن كليهما قد التحف الكذب وانتهج التحريف والتدليس ..
كلاهما عار على الأزهر جامعاً وجامعةً وفهماً وعلماً وسلوكاً ودعوةً .
كلاهما قدم النموذج الفج من النفاق الظاهر والافتراء الفاجر والانحراف المقزز والتحريف المستفز في استدلالهما بالآيات والأحاديث ذباً عن عرض إلهام شاهين وطعناً في الدكتور عبد الله بدر
انتقد ما شئت واعترض ما شئت على أسلوب الدكتور عبد الله بدر واختلف معه شكلا وموضوعاً في طريقة عرضه لقضيته التي هي حق وصدق وطالما نادى بها الربانيون والمخلصون من العلماء والدعاة والمحترمون من أهل المروءة حتى من غير المسلمين .
لكن أن تنتصر للباطل وتدافع عن الزور والعري والسفور مستدلاً على أنهم على صواب وأن معارضهم ومنتقدهم على خطأ ..إن هذا لهو البلاء المبين ..!
لا أتخيل أن هناك من المتملقين والمتحولين ـ عفواً ليس المذكوران من المتحولين فهما لم يكونا يوماً من المحقين "بقدر ما رأيت وسمعت هذين المخلوقين اللذين تفوها بكلام أقل ما يوصف به أنه افتراء على الله ورسوله وافتئات على الحق وأهله ونصرة للباطل وأهله !
ما هذا أيها الذكران ..!! ياللسوءة !! هلا داريتها وادراءتما ..!
سمعت مداخلة الدكتور عبد الله النجار وأتبعتها بمداخلة الدكتور أحمد كريمة وهو أحد أكبر وأعنف وأشد المعادين للتيار الديني الإصلاحي وتحديداً السلفيين الذي يدعي المفتري أن المنتمين إليه هم من جاءوا من بلاد البترو دولار والبترو سولار ..
كانت الحلقة من الافتراء والاجتراء بمكان، والحقيقة أنني أمضيت ليلتي أشاهد وأسمع الحلقة حتى سكرت مما سمعت وكدت أقع مغشياً عليَّ من هول الفاجعات وتتابع الصدمات ، ولقد انتابتني حالة من الغثيان تمالكت معها نفسي بالكاد وأدى بي الأسف والأسى إلى غلبة السهر السهاد ففارقني النوم وخاصمني الرقاد
ما هذا الذي نسمعه وما هذا الذي يقال ؟
تلكم هي مآتم القوم قد أقيمت وسرادقات عزائهم المزعوم قد شيدت في برامج التوك شوز وما أدراك ما التوك شوز إنها برامج الفجر والشذوذ والنفور والنشوز ـ إلا ما رحم الله وقليل ما هم .
إنها الست إلهام عالية القدر رفيعة المقام ، إنها التي تعقد لها الرايات وترفع لها الأعلام ، إنها صاحبة الكعب العالي في الفن ، ذات البهاء والحسن ، طيبة القلب حسنة الظن الحاصلة على جوائز العالم على ما قدمته من روائع الأعمال ومبهر الأفلام .
أيعتدي عيها رجل من رجالات الأزهر واصفاً فنها بالفجر رامياً عملها بالعهر واسماً إتقانها بالزنا وبديع بيانها بالخنا !!
لقد والله استحق عليه الحد، ووجب الدفاع والرد ولزمه السخط ونزل عليه جام الغضب
فلتقيموا إذاً منصة المحاكمة ولتنتدبوا للدفاع عنها وعن فنها رجالات من الأزهر ممن يعرفون لها قدرها ويفقهون معاني فنها ويدركون سمو رسالة أفلامها ويحسنون قراءة ومشاهدة المشاهد الساخنة التي لا يحق لبشر مستقيم الفطرة سوي الخلقة أن يثيره جسمها المتعري وقد اعتلاها الفنان البطل المغوار مقبلا ومحتضناً في فراش الزواج الافتراضي أو مغتصباً تحت تهديد السلاح والقوة القاهرة ليوصل في المشهد الأول مدى الارتباط العاطفي بين الزوجين أو الحبيبين وفي المشهد الثاني مدى شناعة وفظاعة الاغتصاب وما يترتب عليه من آثار نفسية سيئة وقاسية تصيب المغتصبة وتلحق أهلها بسببه المعرة .
افهموها بقى ..!!
فالفن ـ كما قال العلامة مخرج الأفلام الفاضحة خالد يوسف في رده على الدكتور بدر مناصرا ومدافعاً عن إلهام والفن ـ الفن لا يجوز الكلام فيه ولا الحكم عليه إلا ممن تخصص فيه وتمرسه مستدلا بقوله تعالى " فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون . وبأنه كما لا يجوز لغير المتخصص في علوم الشريعة أن يفتي فيها فكذلك الحال بالمثل في الفنون والآداب ..
فلا يجوز نقدها ولا الحكم عليها إلا ممن يفهمون رسالتها وتصلهم مقاصد القبلات والأحضان، ويعرفون مغزى ما ظهر من جسمها في الأفلام وبان، وأن لكل عضو منها ظهر وكيفية ظهوره إذ ظهر معنى وهدف لا يقصد منه البذاء ولا يظهر لمجرد الترف
إنما يشكل جملة من جمل الرسالة السامية وكلمة من كلمات الأنشودة العالية تحتاج في فهمها إلى متخصص لبيب عليم ذي قدر، فمالك والفن يا عبد الله بدر ؟
هاتوا إذاً أصحاب العمائم والبدل لينصفونا وينصرونا في هذا الجدل
فتنادوا مصبحين أن اغدوا على حرثكم إن كنتم صارمين
ها هي الست إلهام قد شرفت أرض الوطن إذ وطئتها وتلقفتها حبيبتها وزميلتها هالة سرحان تلك التي والتي والتي
وبدأ الحفل .
لا يعنيني الحفل في ذاته ولكنه وبِلُغَتِهِم يشكل رسالة مسرحية استمرت قرابة ساعتين إلا 40 ثانية وكل شيئ مدروس فيبدأ بعرض مشاهد ومقاطع سريعة منتقاة بعناية للست إلهام من أفلامها على مدار مشوارها الفني الممتد في جذر التاريخ " 30سنة ملؤها دافئ الأحضان ومشتعل القبلات وفيضان المشاهد الحميمة الساخنة "
مشاهد سريعة توصل رسالات مختصرة وتنتهي بمشهد تظهر فيه وقد أصيبت برصاصة قاتلة في منتصف الجبهة ....فترديها قتيلة ...لتهيئة المشاهدين نفسياً وشحنهم عاطفياً لتبني قضيتها وتحويلها من فاجرة فاسقة إلى ضحية مجنيٍّ عليها ...وتبدأ الحلقة ..
وطبعاً لم يبثوا أي مشهد أو مقطع لها من أي أفلامها وهي تتقلب على السرير أو الأرض في أحضان الرجال ..وقد تعرّت إلا بعض قطع القماش التي لا تغني عنها شيئا في ستر جسمها
ثم عرض البرنامج مقطعاً للدكتور بدر وهو يصف أفلامها وما فيها من قبح وفجور
وتثور ثائرتها بعد أن عرضت كلمات الدكتور بدر على اساس أنها لم تسمعها ولم تشاهدها من قبل وأنها ولأول مرة تشاهد وتسمع ما قيل عنها ..يا حرام !!
فتستصرخ وتستنصر وتستغيث الست إلهام برجالات الأزهر وتسبك الدور تماماً فيأتي دورهم فيهبّ لها الفوارس الأشاوس
فيقوم لها النيام من رجالات الأزهر ممن لم يحركوا ساكناً لإهانة الرسول بالدنمارك ولا لتطاول الشيعة على أمنا عائشة ورميها رمياً صريحاً بالزنا ولم يتحركوا منافحين ولا مدافعين عن الصحابة إذ يرميهم الإعلام بالسب والتنقص كما يفعل إبراهيم عيسى أو غيره ، ولم يرد هذا ولا ذاك على توفيق عكاشة الذي ثلثَّ القرآن أثلاثاً فللتوراة ثلث وللإنجيل ثلث وللقرآن ما تبقى ولم يرد ولم يستنكر ولم يبين أحدهما ما حكم الشرع في كلام محمد أبو حامد إذ قال إن الأهرامات هي أقدس عنده من الأقصى وأن القاهرة هي أقدس عنده من القدس ولم يتغيظوا من تعدي الأفلام على سنة سيد الأنام كما فعل عادل إمام وغيره .
ولم يتغيظوا من التطاول على الحجاب الذي أنكره إبراهيم عيسى ورفضته إيناس الدغيدي واستهزأت به إقبال بركة وأهانته فريدة الشوباشي " إحدى ضيفات البرنامج الذي أقيم فيه سرادق عزاء "ناس بوك"
دخل على الهاتف الدكتور عبد الله النجار الأستاذ بجامعة الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية وبمجرد دخوله على الهاتف تهتف إلهام شاهين مستنجدة " بجد فعلا ممثلة رائعة " تستغيث به وهي تعبر عن بالغ سعادتها بمداخلته وهو الذي دافع عنها ونصرها وأيد فنها " فعلاً في مداخلاته عبر القنوات التي تناولت الحدث وخصوصاً عبر قناة المحور في برنامج 90 دقيقة والذي علقت على كلمة قالها في الحلقة خلال مقالي " ليس على الممثل حرج ، والحقيقة أنني لم أكن شاهدت الحلقة كلها ولو كنت فعلت لكان الرد أكبر من هذا لهول ما سمعت منه غفر الله لهما " .
الحق أنني لا أعتب على إلهام ولا خالد يوسف ولا مجدي أحمد علي مخرج أفلامها" الذي شارك بنمرة في سرادق ناس بوك ولا على فريدة الشوباشي المعروفة بموقفها من الإسلام وأهله وتعاليمه "وهي النصرانية سابقاً " .
إنما العتب والعجب من هذين الرجلين المذكورين "النجار وكريمة " إذ إنهما قد دافعا وبكل قوة مستحضرين الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة التي تؤكد على حرمة الأعراض وخطر اللسان وضرورة حفظه من الوقوع فيها ومدى اهتمام الدين بها وأورد كلاهما " ولا عجب " قصة منسوبة إلى عمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما وكيف أن عمر الخليفة قد وجد رجلاً يفعل بامرأة فاصطحبهما وأتى عليا فسأله عن حكم الدين فأجابه علي : يأتي أمير المؤمنين بأربعة شهداء أو يجلد فقال عمر لم أر شيئاً !!!
وأخذ كلا الرجلين عبر المداخلتين اللتين استمرتا 26دقيقة 11 دقيقة للنجار و 15 دقيقة لأحمد كريمة ..أخذا يرفعان ألوية النصر ويعقدان عهد الدفع عن عرض الشريفة العفيفة ويذكران الناس بأنه لا يصح التشهير بالعاصي على فرض أنه عاص " وهنا يأتي دور الحاضرين ليؤكدوا أنه على فرض أنه حقيقي ده تمثيل يعني أنا لو مثلت دور مدمنة أبقى فعلا مدمنة ؟؟
والسؤال : حضرتك يعني كانت القبلات حقيقي ولا تهيؤات ؟
الأحضان جد ولا اشكين اشكين ..
العورات التي انكشفت هذه لامرأة آدمية أم رسوم متحركة أم صلصال أم كرتون أم أنها مشاهد تركيب ..
دخل المذكوران يتناوبان الذب والدفع والرد والصد عن عرض العفيفة الشريفة النقية التقية الأبية الطاهرة الذيل التي لا تزن بريبة وتصبح غرثى من لحوم الغوافل إلهام شاهين التي وصفها النجار بأنها مبدعة في بيانها وأن الله حباها نعمة من النعم التي تفضل بها على خلقه مستشهداً ومستدلاً ـ ويالفُجْرهِ وجرأته على الله ـ بقوله تعالى " الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان " وأنها قد أجادت البيان في فنها ـ الذي منه طبعاً تعرية الجسم والتقلب في أحضان الرجال بين مقبل ومُفَخِّذٍ ومُعْتَلٍ ـ وقد انكشفت منها الأفخاذ والثديُّ "بيان " وعلى رأي مدبولي " كل شجين انكشفن وبانت " ونعم البيان ......
وهي تقول بدورها : ده تمثيل ده مش حاجة حقيقية
وهو يقول: بالنسبة للأستاذة إلهام هي طبعاً منزهة عن هذا الكلام الذي قيل وأنا بتكلم على فرض أن هناك شيئاً محرماً..إنما التمثيل في حد ذاته هو وسيلة من وسائل البيان مش أيّ إنسان يستطيع بيها يعني ربنا لما ينعم على إنسان بوسيلة خاصة من وسائل البيان بيعتبر ذلك نعمة من النعم التي أنعم الله بها على الإنسان ، ولم يكتف المفتري المجتريء على الله وشرعه والدين وتعاليمه بذلك بل زاده فجوراً بأن استدل لصحة موقف الست إلهام بإيراد آيات من القرآن الكريم قائلاً : وده يعتبر من الخصائص التي تحدث عنها القرآن الكريم في قول الله تعالى: "الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان "
ثمّ قال مبينا ومفسراً ـ غفر الله له ـ البيان قد يكون باللفظ وقد يكون بالخطاب وقد يكون ـ فتداخلت معه هالة: بالصورة ـ قال بالتشخيص بالتعبير أو بالصورة، فطربت الست إلهام لهذا الكلام قائلة: الله بمد اللام ومالت برأسها في تلذذ وانسجام.
وتابع: والبيان بالصورة يعتبر صورة محترمة من صور البيان التي يقرها الإسلام ـ دليلك إيه يا نجار ـ التي لا تمنح لأي إنسان ، ثم يؤكد مفسراً أو يفسر مؤكدا هذه الجملة الأخيرة قائلا: أنا ممكن لا أفهم الكلمة لا أفهم العبارة لكن إذا شفت المشهد يستطيع الصغير ويستطيع الكبير ويستطيع الشيخ ويستطيع الأجنبي ويستطيع ..أن يفهم المشهد فدلالة المشهد التمثيلي أوسع وابعد مدى من التعبير اللغوي ولذلك كان وسيلة معتبرة من وسائل التعبير لها حرمة التعبير الشفوي ولهاضوابطها اللي هي لابد أن تتوخى غاية جميلة وأن تكون المقاصد التي يتوخاها التمثيل بث القيم وتنفير الناس من الرذيلة ,,
وكأنه أحس أنه هيعك أو يخرج عن النص المسموح له به فقال معتذراً عن الكلمة الأخيرة "الرذيلة":
وحتى إذا كان فيه بعض المشاهد الناس قد تكون جارحة هي ليس ، ليست هذه المشاهد هي الهدف إنما الهدف هو تنفير الناس من هذه المشاهد حتى لا يفعلوا مثلها ..!!
وهنا تتداخل هالة وإلهام للتأكيد والتأمين على ما قاله الدكتور الهمام من درر الكلام وواضح الأحكام فقالتا: الهدف هو تنفير الناس ..من هذه الأفعال .."
وتقول إلهام: يعني أنا لو مثلت دور مدمنة أبقى مدمنة في الحقيقة !!
طيب ماشي أنا معاكم ومعاه أن الهدف من هذه المشاهد مشاهد الاغتصاب والتعري هو تنفير الناس من هذه الأفعال ومن انتهاك الأعراض ومن الزنا والخيانات الزوجية ومن ومن ومن ....نعديها دي من باب مجاراة الخصم ..
لكن يا ترى يا هل ترى ما هو الغرض من مشاهد الجماع بين الزوجين في فراش الحياة الزوجية التمثيلي ؟
هل هو أيضاً تنفير الناس من الزواج أو من العلاقات الزوجية الشرعية الحلال ؟
لو كان كده يبقى الله يخرب بيوتكم ...
أنتم تناقضون أنفسكم وتكذبون على أنفسكم وعلى الناس بعد أن كذبتم على الله ورسوله وافتريتم على الشرع وأحكامه فلا سامحكم الله
ثم تقول الست إلهام للست هالة : هو ده الكلام اللي تسمعيهولي ...! في إشارة منها إلى اعتراضها على ما عرضته من كلمات الدكتور بدر .. على اساس أنها لم تسمعها ولم تشاهدها من قبل كما تقول ..!
ثم يتابع النجار: أنا لا أتصور أن ممثلا أو مخرجا أو عاملا في مجال الفن بيقدم مشهد تمثيلي بقصد نشر الفحش في المجتمع ...لا يتصور هذا ...!!
لأن الإنسان بطبعه لا يقبل هذا الأمر ..!!
طيب حد بقى يقول له حاجة علشان أنا اتخنقت ...!
فما قيمة النهي عن التبرج إذاً يا دكتور نجار .. وما قيمة الأمر بغض البصر وحفظ الفرج يا نجااااااااااااااااااااااااااااار ..!!
والله إنك لمخذول إن لم تعجل بتوبة خالصة نصوح ..
أم نسي الدكتور الهمام أو تناسى أن الله خلق الخير والشر وأنه خلق الإنسان وسوى نفسه فألهمها فجورها وتقواها قد أفلح من زكاها وقد خاب من دسّاها ...نسي الدكتور لأنه كان مركز مع المشاهد المنفرة من الجرائم المنكرة. ...
ويؤكد على أن الإنسان بطبعه لا يقبل هذا الأمر فيقول: لأن الحياء مركب في طبع البشر ..طيب يا عم الكتكوت أين الحياء في معقلك.لعري ـ كل شيئ باين وواضح وضوح الشمس في رابعة النهار ـ
أين الحياء يا نجار الله يخرب بيت عقلك ..
وتابع: وبالتالي لا يليق معه أن أي واحد يتصور أنه بيعمل مشهد علشان يشجع على الفحش هذا مستبعد.................أففففالمستعان.ففف
الله المستعان ..وهل يكفي مجرد حسن النية وصلاحها في رفع الملام عن ارتكابالآثام..
صدق من قال:
بنى لله بيتاً من غير سعيهِ ** فكان بحول الله غير موفق
كمطعمة الأيتام من بيع جسمها ** فليتك لم تزني ولم تتصدقي
ما قيمة أن تبتذل المرأة وتقدم العري والسفور وتتعرى أمام الملايين من أجل أن توقيل.بزعمه وزعمهم ـ رسالة تنفيرية تكره الناس في الجرائم ؟
الله يخرب بيوتكم ..
في إشارة إلى ما قاله الدكتور عبد الله بدر من أن ما تقدمه إلهام وغيرها إن هو إلا فجر وعهر وعري ودعوة إلى الزنا والسفور والفحش ..
فأصبحت الست إلهام برأي ودفاع الأستاذ الدكتور النجار منزهة عن هذا الكلام الذي قيل ..!!!
وقال النجار: كل ما يتعلق بالنهش في الأعراض أنا أرى أنه يخالف الإسلام ويخالف شرع الله ...
ولقد بين لنا الدكتور النجار ما يراه هو من حكم الإسلام فيمن تمثل دور عاهرة أو حتى زوجة وتأتي الكاميرات لتنقل للملايين في شتى أنحاء العالم صور ومشاهد الفراش تكاد تقول هي الزنا الكامل .فأجازه لأنه بيان أفصح من مجرد العبارة اللفظية التي قد لا يستطيع الناس فهمها ..
أما عن الدكتور أحمد كريمة فحدث ولا حرج فلقد جاءت مداخلته من الشناعة والفظاعة بالكم الأكبر والحظ الأوفر. ..
فلقد استهل مداخلته بآيات من سورة الحجرات والتي تنهى عن السخرية والغيبة وسوء الظن: " } يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ {11} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ {12}"
مؤكداً أن ما قاله الدكتور بدر ليس رأي الأزهر لأن الأزهر حارس على الثقافة الوسطية للإسلام. ..
فهل يا ترى من ضمن هذه الثقافة الوسطية مشاهد هز الوسط وتعرية الجسم وكشف العورات وإظهار السوءات واعتلاء الرجال النساء في الحجرات أمام الكاميرات لتوصيل رسالة وسطية تعلم الرجال والنساء أساليب وفنون الجماع من جهة وتنفرهم من الزنا والاغتصاب من جهة ...الله الله في دينكم يا علماء الأزهر ..
وعقب مكملاً سرد وتقديم أدلته بين يدي رده: والنبي محمد نهانا عن الفحش والبذاءة والقبح في الكلام قال: أمسك عليك لسانك ..فلما قيل: أو إنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ قال: نعم هل يكب الناس في النار على مناخيرهم أنوفهم إلا حصائد ألسنتهم ؟
وهنا لابد من وقفة
فالدكتور المبجل والفقيه المعلم واللسن المفوه والخطيب الملهم يسرد الآيات سرداً ويعرض الأدلة عرضاً في مقام الإنكار على من تكلم بالفحش ونطق بالقبح وتلفظ بالبذاءة وهذا حق لا إشكال فيه ولا جدال عليه ..
لكني أتعجب من إنكاره بذاءة اللسان المدعاة التي ما هي إللا وصف صدر على فعل وقع وانتشر في حين سكت ولم ينبت ببنت شفة ولم يكن له أن يفعلها ..
فلم ينكر على الست الفُضلى ـ كما وصفها ووسمها هو ـ لم ينكر عليها تبرجها وعريها ومشاهد الخنا والتهتك في أفلامها ولم يذكر لنا ما حكم الشرع ورأي الأزهر المحتكر ـ كما يقول هو ـ لصحيح الإسلام البعيد عن التطرف والتشدد والعنف الفكري والغلو المنهجي ..؟
فيا دكتور كريمة إذا كنت قد استشهدت بحديث معاذ رضي الله عنه وما في ذيله من تحذير خطير وتنبيه كبير على خطر اللسان ومدى ما يترتب عليه من مؤاخذة وعقوبة تتناسب مع ما يكون له من أثر وشدة في الدنيا من هلاك وفساد لو استعمل في غير الحلال من غيبة ونميمة وهمز ولمز وتناول للأعراض بغير الحق ..
إذا كان ذلك كذلك فما بالك بالأفعال التي أكد الدكتور النجار قرنك في البلاء وشريكك في الدفاع عن السفهاء والسفلة أن التمثيل الفعلي بيان أبلغ من الكلمات
فما ظنك بأثر أفلامها على المجتمع والشباب وما يعانيه سبابنا وبناتنا من تعقيد وتعطيل للزواج ..
إني والله لأعجب لكما وأنتما تقتطعان من الأدلة ما يناسب الأهواء ويحقق لكما مسار الادعاء بافتراء واجتراء فحقيق فيكما ومن على تلكم الشاكلة قول الله سبحانه في بني إسرائيل: " أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ {85} أُولَـئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآَخِرَةِ فَلاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ {86 " البقرة.
وقوله تعالى:" وَيَقُولُونَ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالرَّسُولِ وَأَطَعْنَا ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِّنْهُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ {47} وَإِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُم مُّعْرِضُونَ {48} وَإِن يَكُن لَّهُمُ الْحَقُّ يَأْتُوا إِلَيْهِ مُذْعِنِينَ {49} أَفِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَمِ ارْتَابُوا أَمْ يَخَافُونَ أَن يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَرَسُولُهُ بَلْ أُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ {50} إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {51 " النور.
00
دعني أذكرك ببعض الآيات عسى أن تنفعه إذ قد يكون نسيها أو لم يدرسها في مقررات الحفظ التي كان يحفظها إبان دراسته ..
قال الله عز وجل: " وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ=أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ {31}" النور..
وقال سبحانه وتعالى:" يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ
عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا {59 الأحزاب.
فيا أيها الدكتور العارف بالدين صحيحه وسقيمه المدافع عن وسطية الأزهر وتعاليمه ما تقول في هذه الآيات وأمثالها ؟
أم تعجز عن النطق بها في حضرتهنَّ مخافة أن تحرم من شرف النزول على قنواتهم والاستضافة في برامجهم لتعادل أموال الخليج التي يتقاضاها المتشددون بأموال الأمريكان والماسون التي منها ينفقون ..؟
وأكد كريمة أن الإسلام ربانا في الدعوة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إذا وجد المقتضى وستشهد في هذا المقام بقصة الرجل الذي كان يشرب الخمر وما كان من النبي معه حيث أمر الصحابة بتوبيخه .وأن رجلا من الصحابة قال له: أخزاه الله ، فنهاه النبي عن ذلك وقال: لا تلعنه لا تعن عليه الشيطان
والحق أن الحديث صحيح ورد في صحيح مسلم وفي مشكاة المصابيح وغيره من حديث أبي هريرة رضي الله عنه:" إن رسول الله - - أتي برجل قد شرب الخمر ، فقال : اضربوه ، فمنا الضارب بيده ، والضارب بثوبه ، والضارب بنعله ، ثم قال : بكتوه ، فأقبلوا عليه يقولون : ما اتقيت الله ؟ ! ما خشيت الله ؟ ! وما استحييت من رسول الله - - ؟ ! فقال بعض القوم : أخزاك الله ! قال : لا تقولوا هكذا ! لا تعينوا عليه الشيطان ، ولكن قولوا : اللهم ! اغفر له ، اللهم ! ارحمه
لكن الذي غفل عنه الدكتور كريمة أو أغفله أو جهله أو تجاهله أن الدكتور بدر لم يلعن ولم يقذف ولم يسب وإنما وصف أفعالاً ..
كما أنه عاد أيضاً فاستشهد بحديث ماعز وما جاء فيه من أن النبي قال فيه: هلا سترته بثوبك !!
ألا يا أيها الذَكَران الدكتوران يا من تحتكرون الدين لأنفسكم وتحصرونه في الأزهر وكأنه لا علم إلا فيه وليس قبله ولا بعده علم ولا عالم ..
ألا يا أيها الدكتوران إن الحديث الذي تستشهدون به ضمن أدلتكم ليس له تعلق بالواقعة فتلك حادثة لم تشتهر ولم يجاهر بها صاحبها وإنما كان متخفياً أما هذه الحالة فمعلوم لمن أراد أن ينظر ويشاهد كيف يصل إليها ويحصل عليها فلتتقوا الله في دينكم
أم أنكم لا تزالون تسبحون في فلك الماضي وتُسبحون بحمد النظام البائد متوهمين أنه راجع مجدداً !!
كما أن الدكتور النجار قد أكد أنه إنما ينتقد الفعل والقول والتصرف ولا ينتقد الشخص ،
وأجدني في حيرة من أمر الدكتور كريمة الذي زعم افتراءً أنه يتحدث عن صريح الإسلام الذي يكاد يحصر في الأزهر فقط ...
فهل يا دكتور كريمة غفر الله لك من صحيح الإسلام تلكم المسلسلات والأفلام الفاضحة الفجة المقززة المثيرة للعواطف والمهيجة للشهوات والكوامن ؟
وهل من صحيح الإسلام أن تسكت أنت ومن هم على شاكلتك ومنهاجك الذي ادعيت كذباً أنه يكاد يحصر في الأزهر ـ أن تسكتوا حين يسب الرسول وآل بيته وأصحابه لاسيما الأربعة الكبار السادات الخلفاء وأن تسكتوا حين يمزق المصفح ملحد يبث كفره عبر النت ؟
وهل من صحيح الإسلام أن تنكر على من وصف أفعال الفجر والسفور وتتناوله بالنقد والرد والتوبيخ وتترك الفاجرين والفاسقين بل تثني عليهم وتلقبهم بالأستاذة والفُضلَى ؟
أوليس من الإسلام الصحيح بزعمك وصحيح الإسلام بادعائك وإفكك أن تنكر على هالة سرحان وإلهام شاهين وفريدة الشوباشي وأنت من جالستها في حلقات تناولت فيها الشيخ حازم أبو إسماعيل وأتباعه ومؤيديه بأقبح الاتهامات وأرذل العبارات وافتريت عليهم أنهم دنسوا مسجد أسد بن الفرات وجامع النور واتهمتهم بالتعدي على الجيش وقتل أحد مجنديه بينما هم الذين ذُبِّحوا وقتلوا تقتيلاً ..
أليس من صحيح الإسلام بإفكك أن تنكر عليهن أو تدعوهن بالحكمة والموعظة الحسنة أن يتقين الله فيما يقدمن للناس من مشاهد وبرامج وكتابات ؟
أو تنكر على الدكتور بدر إنكاره عليها أفلامها وما فيها من تبذل وتسفل وانحطاط بدعوى وزعم أن الواجب هو الحكمة والموعظة الحسنة وتنسى أن العلماء قالوا: " القدح القدح ليس بغيبة في ستة ... متظلم ومعرف ومحذر
ومجاهر فسقا ومستفت ومن ... طلب إلاعانة في إزالة منكر
وأخذ الرجل يكيل الاتهامات للدكتور عبد الله بدر ويرَبِّتُ على الأخت الفُضلى إلهام شاهين وأنها أخت عفيفة طاهرة ، ولم يفّوِّت الفرصة فجعل يعرض بالقنوات الدينية وهو الذي كان له كفل من إثم إغلاقها قبيل الثورة ..
والحقيقة أن كلا الذَكَرين جعل يؤكد على أمر عجيب لا خلاف عليه ولا جدال فيه وإنما العجب أنه متحقق بأكثر من النصاب الذي حده الشرع وأمر به واشترطه وهو أن على من رمى إنساناً بالفاحشة فإنه يلزمه أن يقدم أربعة شهود عدول على صدق ما رمى به وإلا وجب عليه حد القذف ، لكن هذا ليس موطن النزاع يا أيها المفتاتين على الله والمنتصرين للعهر والخنا فالدكتور بدر لم يقل إنها زنت أو تزني أو زانية وإنما قال إنها ما قدمت إلا الزنا والعري والفجور وسألها كم رجل قبلك في أفلامك وكم رجل احتضنك في أفلامك وكم رجل اعتلاك في أفلامك ؟
يريد منها أن تقدم تقريراً بإنجازاتها الفنية وإبداعاتها البيانية على رأي النجار غفر الله له.
كلاهما ينادي لضرورة الستر على أهل المعاصي ـ على فالله.م يفعلون المعاصي فالفن والتمثيل حتالله. المشاهد الجنسية ليس محرماً كما قالا غفر الله لهما.
كلاهما ينادي الدكتور بدر بأن يمسك لسانه عن الخوض في عرض إلهام وأخواتها وألا يشهر بها ولا يفضح سلوكها وإن كان نقيصة من وجهة نظر الدكتور بدر وأن الستر أمر أمرنا به الشرع وإن كان لابد فاعلاً أي مشهراً فليأت على ما قال ببينة من أربعة شهود عدول ...الله أكبر عليك .. نورت المحكمة ..
ما هذه المغالطات والأكاذيب وما كل هذا التدليس والتلبيس على الناس
إني والله لأجده متمثلاً قول الله عز وجل عن بني إسرائيل:
ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون "
إي والله إني لأعلم أن كلا الذَكَرين يعلم أن ما تفعله الست إلهام وأخواتها هو محرم وممجوج ومرفوض شرعاً ـ وهذا من باب حسن الظن بهما أما لو أسأت الظن وأعملت فيهما الشرع بموجب ولازم ظاهر كلامهما لأنهما يكونان قد تكلما بالكفر إذ جهرا بحل وإباحة التعري باسم التمثيل والإبداع والبيان ـ على رأي الدكتور النجار ..
ثم يتبع أول خطله بخبل قائلاً: أنا طبعاً أتكلم على فرض لو شيئ محرم ...!!
يعني يا فضيحة الدكتور التعري والتقلب بين أحضان الرجال وتلكم القبلات الساخنة والأجساد العارية ومشاهد الفراش وغرفات النوم ليس محرماً ...؟
والله إني لأعتذر إلى الله مما قال هذان المفتريان الضالان المضلان باسم الأزهر والدين
ولولا أني على يقين من طهارة رحاب الأزهر جامعة وجامعة لتبرأت من أزهريتي .
=
الشيخ
أبو أسماء الأزهري
كارم السيد حامد السروي
إمام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية


   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك

/99999999999999999999999999999999999999999999000000
تعليقك
7 + 4 =
أدخل الناتج

جديد المقالات

الصفات المميزة لأهل السُنة والجماعة - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله
تميزوا! - فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله
الدرس الحادي عشر - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس العاشر - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس التاسع - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس الثامن - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس السابع - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس السادس - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس الخامس - مقدمة في علم تحرير القراءات
الدرس الرابع - مقدمة في علم تحرير القراءات

إغلاق