وَفِي شِرْعَةِ الِإسْلَامِ عِزِّي وَسُؤْدَدِي




وَفِي شِرْعَةِ الِإسْلَامِ عِزِّي وَسُؤْدَدِي

رغم ما أتيح من وسائل الاتصالات وجمع المعلومات وسهولة التحقق من التصريحات عبر المواقع والمنتديات ومقاطع الفيديو وخاصة اليوتيوب ورفع الحلقات وبث المؤتمرات حتى باتت كل الأمور واضحة جلية ليهلك من هلك عن بينة ويحيا من حيَّ عن بينة ؛ إلا أننا لانزال نرى طائفة كبيرة وفرقة عظيمة لا يصح بحال من الأحوال أن نسقطها من حساباتنا ولا أن نحذفها من معادلات المنافسات الانتخابية نرى فئة كبيرة وقطاعاً عريضاً قد فتنه الساحر وأخذه التزييف والتضليل المتعمد الذي يبث عبر وسائل الإعلام المختلفة ليختار من فر منه ليفر إليه ومن ثار ضده ليرفعه فوق عرشه ويملكه أمره لينتخب بإرادة كاملة ـ رابها التشويش والتزييف ، وأرهقها التصفير والتجويع طيلة المرحلة الإنتقامية المطولة عمداً مع سبق الإصرار والترصد والتخطيط والتمهيد والتمشيط فأنت من الرعب والإرهاب المتمثل في البلطجة والإفلات الأمني المتعمد ، وصرخت من الجوع الذي أجهز عليها فقطع أمعاءها فلما أتاها من زعم أنه المنقذ المخلص المحب الشفيق الرفيق الطيار المغوار مع جانب الترهيب والترويع والتخويف من حكومة المرشد ورئاسة الاستبن قامت جموع غفيرة لا يستهان بها لتدلي باصواتها مختارة راغبة حرصة لاهثة لعلها ترى أمامها من الشفيق ما عجز بل رفض أن يحقق عشر معشاره مثله الأعلى وقدوته إلى آخر يوم في حياته طيلة الثلاثين سنة المنصرمة .

وبالرغم من أن الناس يتابعون قناة الملاعين بقيادة المايسترو بَوَّاس الأيادي ومزغِّط البط ومبتكر اللغة الفصحو إعلامية الدارجة توفيق عكاشة لا نصره الله ولا ستره 

على الرغم من متالعة الناس المستمرة والمتفزة والمقلقة ليتعروا على الرأي والرأي الآخر إذا بهم تمر عليهم مرور النيام كلماته المخالفة للعقيدة والتي أراه يتعمد إمرارها أثناء فقرته المستمرة على مدار ثلاث أو أربع ساعات كل ليلة ــ يا دماغي !!!!!!!

فها هو ذا يتفاخر ويتباهي بأنه ذهب إلى إسرائيل في عقر دارهم ليحاورهم ويناظرهم !!
دعك من ادهاء المحاورة والمناظرة الذي يتقمص في دور المشخصاتي مقلداً السادات ، فالإشكال ليس هاهنا بل فيما نسبه إليهم ـ أنه ذهب إلى الإسرائيليين في عقر دارهم
أيُّ دار تلك وأي عقر ـ عقره كلب مسعور !!

أليس هذا مراداً ليستقر في أذهان ووجدان البلهاء الذين يلقون إليه آذانهم ويصغون أسماعهم ليتعرفوا إلى الرأي والرأي الآخر؟
طبعاً إذا كان هذا هو الراي فإن الرأي الآخر هو المستمد من قنوات أخرى تعزف على وتر التشويش والتخويف والتويه الإعلامي على التيار افسلامي برمته

هذا العكاشة يقول في ذات الحلقة وهو يتكلم عن الصهيونية ويحاضر عن تفريعاتها وما أشبه " هؤلاء ينتمون إلى قتلة المسيح " 

دعك من الحصة التاريخية التي يلقيها ،، وهو حد فاهم حاجة ؟؟
المهم تلك الفنبلة العقائدية التي فجرها والملايين تسمع وتنصت وتتعلم وتعتبره المصدر الأوحد للمعلومات
هل يجهل هذا العكاشة أن المسيح بن مريم عليه السلام لم يقتل ولم يصلب ؟

أم أنه لا بأس من دغدغة عواطف النصارى ليركنوا إلى من يدعمه العكش ويرفضوا من ينسب إليهم القتل والسحل والذبح والتعاون مع الصهاينة الأمريكان الذين منهم من قتل المسيح ابن الرب ــ بزعمهم ؟؟

وعندما يخرج الفريق شفيق على قناته تلك ــ جَمَّع ووفق ــ ليبرر قوله السابق الذي قال به عبر قناة نصرانية بأنه لا مانع من إضافة بعض الأسطر من الإنجيل في الكتب المدرسية ليتعلمها المسلم كما يتعلم النصراني القرآن ــ وفقا لزعم المذيع واعتراضه ــ وغما أن يحذف الاثنين القرآن والإنجيل معا ليحافظ على الوحدة الوطنية !!

فأراد هاهنا مع العكش أن يوضح ما لم يكن واضحاً فماذا قاااااااااااااال ؟؟

قال : لا بأس أن يتعلم المسلم ويقرأ في الإنجيل الذي هو كتاب الله كتاب سماوي زي القرآن 
إيه المانع أني أحط جنب النص القرآني نص آخر من الإنجيل ده بالعكس يخلينا نقرب ..

طبعاً لو اعتبرنا أن المتكلم جاهل بالعقيدة وبالشريعة في هذا الجانب على القل فإنه ينبغي ألا نعتبر المستمع عالماً عارفاً بعقيدته وشريعته لا سيما بعد ثلاثين سنة عجاف من التجهيل والتضييق والتزوير وفتاوى السوء ومحاولات التقريب بين المذاهب والحوار بين الأديان .

ولا أنسى ولن أنسى ما حييت أني لما زرت أحد جيراني ــ رحمه الله ــ ولقيت عندع جاره النصراني وبعد انصرافه سالته عن سبب تقديمه التهنئة له فقال : بسبب عيد القيامة المجيد !!

قلت له : وماذا يعني عيد القيامة هذا ؟
قال : لا أدري لكنه عيدهم أهنئهم به كما يفعلون معنا 
قلت : إنه يعني أنك تقول له أهنئك بمناسبة ذكرى قيام المسيح ابن الله من الموت وصعوده إلى أبيه الذي في السماء بعد أن قتله ةصلبه أتباعه .
فعاجلني بسؤال مندهشاً ومدهشاً الجمني لحظات

قال : آه صحيح هما ليه قتلوه ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

طبعاً هذا الرجل كان وقتها فوق الستين من عمره ..
فكم يا ترى من الناس من عاش ومات أو لا يزال حياً على مثل هذا المعتقد الخرب ؟

فغذا ما سمع هذا وأمثاله كلمات الشفيق المرشح للرئاسة والمتنافس عليها في جولة افعادة وهو يتكلم عن السماح بوضع ىيات الإنجيل ــ المحرف ــ مع القرآن الكريم المحفوظ لتعلمهما الطالب معا ,,

وغذا سمع عكاشة وهو ينسب طائفة ما إلى قتلة المسيح ــ بزعمهم ــ في إطار التخويف من الإخوان ــ ومن ضمنهم السلفيين ــ

فهل يا ترى هؤلاء الذين يسمعون الراي والراي الآخر يبنتبهون إلى مثل هذا التزوير والتحريف والتخريف المتعمد أم سيمحازون إلى اختيار قائد ورائد وداعم الوحدة الوطنية ؟؟

وَفِي شِرْعَةِ الِإسْلَامِ عِزِّي وَسُؤْدَدِي

1.وَيَا مِصْرُ دُومِي فِي هَنَاءٍ وَسُؤْدَدِي ‍
وَفَضْلٍ مِن اللهِ العَظِيمِ لِتَرْشُدِي

2.وَمَنْ رَامَ يَوْمًا بِالْـخَرَابِ بِلَادَنَا ‍
تُصِبْهُ الْبَلَايَا غَيْرَ نَاجٍ مِن الرَّدِي

3.وَيَا قَوْمَنَا لا تُنْصِتُوا لِلذِي غَوَى ‍
وَصُدُّوا جَـمِيعًا كُلَّ بَاغٍ وَمُعْتَدِ

4.وَقُولُوا نَعَمْ لِلشَّرْعِ نَبْغِيْهِ حَاكِمَاً ‍
وَلا لِفَرِيْقِ الظُّلْمِ مِنْ كُلِّ مُفْسِدِ

5.تَـمَثَّلَ بِالشَّيْطَانِ وَالَّلامُبَارَكٍ ‍
سَيَحْذِفُ آيَ الذكْرِ مِنْ كُلَّ مَعْهَدِ

6.وأُسْوَتُهُ الطَّاغُوتُ أَبْدَى مُصَرِّحاً ‍
سَيُطْفِئُ ذَا الْمَيْدَانَ إِنْ ثَارَ مِنْ غَدِ

7.وَقُومُوا بِـحَبْلِ اللهِ لُوذُوا وَمَسِّكُوا ‍
أَقِيمُوا كِتَابَ اللهِ يَا سَعْدَ مَنْ هُدِي

8.يُسَاوِي مَعَاذَ اللهِ قُرْآَن َرَبِّنَا ‍
بِـمَا جَاءَ في الإنْجـِيلِ مِنْ قَوْلِ مُلْحِدِ

9.أفيقوا عباد الله هل ذاك يرتضى ‍
إماماً لأهل الدين في أيِّ مَسْجدِ؟

10.جَهُولٌ يَرَى الإنْـجِيْلَ نَصَّاً مُقَدَّساً ‍
بَرِيئاً مِن التَّحْرِيفِ يَا مِصْرُ فَاشْهَدِ

11.يروج للإنجيل يا شؤم ما افترى ‍
ليفسد دين الحق يا مصر فاصمدي

12.شفيقٌ لأهل الزور والفحش والخنا ‍
شديدٌ على الإسلام يا مصر أبعدي

13. تَأَسَّفَ لِلْمَخْلُوعِ مِنْ بَعْدِ حَبْسِهِ ‍
يُرَاعِي بَنِـي صُهْيُونَ في كُلِّ مَشْهَدِ

14.يباهي صداقتنا مع القوم ذخرنا ‍
وينفي عداوتهم فأتعس بقائدِ

15.سأعتقل الإخوان إن هم تجرءوا ‍
كذلك حزب النور لا للتشددِ

16.فذُودُوا عَن الشَّرْعِ الْـحَنِيفِ الذي ارْتَضَى ‍
لَنَا اللهُ هَدْياً بَاقِيًا غَيْرَ بَائِدِ

17.لَهُ الْمَالُ رَخْصاً بَلْ دِمَاءٌ وَأَنْفُسٌ ‍
وَأَرْوَاحُ أُسْدٍ جُرِّبَتْ في الشَّدَائِدِ

18.سَلُوا اللهَ رُشْداً نِعْمَ عِزٌّ وَمَوْئِلٌ ‍
فَمَنْ يَسْأَل اللهَ ارْتَـجَى الرُّشْدَ يَرْشُدِ

19.وإنْ فَرَّقَتْكُمْ ذَاتَ يَوْمٍ هُمُومُكُمْ ‍
فَفِي الدِّينِ جَمْعٌ للشَّتَاتِ الْمُبَدَّدِ

20. وَإِنْ بَاعَدَتْ بَيْنَ الْـجُسُومِ الْمَطَالِبُ ‍
فَفِي اللهِ قُرْبٌ لِلشَّرِيدِ الْمُبَعَّدِ

21.فَحَاذِرْ أَخَا الإسلامِ مِنْ فَرْطِ عِقْدِنَا ‍
لِأَجْلِ الْـهَوَى وَالنَّفْسِ يَا شُؤْمَ مَقْصِدِ

22.فَإِسْلَامُنَا فَخْرٌ وَمَـجْدٌ وَرِفْعَةٌ ‍
وَفِي شِرْعَةِ الِإسْلَامِ عِزِّي وَسُؤْدَدِي


******

ابن الأزهري ومحبه
الشيخ
أبو أسماء الأزهري
كارم السيد حامد السروي
إمام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية


: 26-06-2012
طباعة